السويفي للبث المباشر
اهلا بك في منتديات السويفي للبث المباشر
اذا كانت زيارة الاولى فتضل بتسجل
ومشاركت اعضاء المنتدى

السويفي للبث المباشر

السويفي للبث المباشر
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكثيريsportحماس تنفي أي تنسيق أو ترتيب للزيارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mado9
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 181
نقاط : 4005
الشكر : 3
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
الموقع الاتحادي للابد

مُساهمةموضوع: الكثيريsportحماس تنفي أي تنسيق أو ترتيب للزيارة   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 10:39 pm

حماس تنفي أي تنسيق أو ترتيب للزيارة

تلاميذ فلسطينيون يتظاهرون خارج مقر الأمم المتحدة في غزة أمس للمطالبة بإدخال الأدوات المدرسية إلى القطاع
القاهرة, رام الله, غزة: جمال جوهر, عبدالرؤوف أرناؤوط, وائل بنات
أعلن رئيس المجلس الوطني الفسطيني سليم الزعنون أمس أنه سيقوم على رأس وفد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني بعضهم من حركة فتح وبعضهم مستقل (سبعة أعضاء) بزيارة لقطاع غزة بحلول عيد الفطر أو بعد عيد الفطر مباشرة لطرح مبادرة على حركة حماس لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة, وفيما أكد عضو اللجنة المركزية لفتح نبيل شعث أن الوفد سيزور قطاع غزة الأسبوع المقبل من أجل الإعداد للحوار الفلسطيني, نفت حركة حماس أي تنسيق أو ترتيبات من قبل فتح مع حماس بخصوص زيارة الوفد.
وأشار الزعنون, عقب مباحثاته مع وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أمس, إلى أنه سيوضح لحركة حماس من خلال هذه المبادرة أنه سبق للفصائل أن دخلت بالتدريج للمجلس الوطني الفلسطيني, قائلا "إننا كنا في عام 1964 فصيلين (فتح والصاعقة), وبعد فترة بسيطة دخلت الجبهة الديموقراطية وبعدها الشعبية.إننا على استعداد لأن نعرض عليهم بأن نعطى لحماس نفس الحصة المخصصة لحركة فتح في المجلس الوطني الفلسطيني.
وأضاف الزعنون "سنوضح لحماس أنهم يستطيعون أن يعتبروا أنفسهم لهم ثمانون عضوا داخل المجلس الوطني لأن لديهم هذا العدد في المجلس التشريعي الذي هو جزء من المجلس الوطني". وأعرب عن أمله في أن تكون هذه هي الوسيلة التي نحقق فيها دخول حماس إلى داخل المجلس الوطني الفلسطيني الذي هو برلمان الشعب الفلسطيني, مشيرا إلى أن أبو الغيط بارك هذه المبادرة.
وحول الهدف من هذه المبادرة, قال الزعنون إنه يسير بخط متواز مع حوار الفصائل القائم برعاية مصرية وهو حوار به خمسة ملفات أحدها منظمة التحرير الفلسطينية, وقد حدث اتفاق في هذا الملف على أن يكون المجلس الوطني القادم بالانتخاب في الداخل وحيث أمكن في الخارج.
وأضاف أن المبادرة التي يطرحها تأتى لتخدم الفترة "بين حالين", قائلا "عندما يأتي 25 يناير وتجرى انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني تصبح هذه المسألة لا قيمة لها, وإذا وصلنا لهذا الموعد ولا تزال هناك عقبات أمام الانتخابات خاصة في الخارج فلابد أن نتفق, وهذه الصيغة تخدمنا إلى أن نصل إلى ما هو أفضل منها".
من جانبه, أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث أن الوفد الذي يضم أعضاء من اللجنة المركزية للحركة سيلتقي قياديين من حماس في غزة, بهدف بحث جميع قضايا القطاع لتهيئة الأجواء وتعزيز الثقة وفتح أبواب التفاؤل والأمل بوحدة وطنيه، لدى كافة أبناء الشعب الفلسطيني.
وقال "هذه الزيارة تحمل هدفين، الأول يتمحور حول ترتيب وتنظيم أوضاع حركة فتح داخليا خصوصا بعد مرحلة انعقاد المؤتمر السادس للحركة وما أفرزه من نتائج، أما الهدف الثاني فهو الإعداد للحوار الفلسطيني الذي سيتم بعد عيد الفطر". إلا أن المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم قال, في بيان, "من المبكر الحديث عن أي ترتيبات بخصوص الأوضاع التنظيمية الداخلية لفتح في غزة في ضوء ما يجري من استئصال واجتثاث لحركة حماس من قبل حركة فتح في الضفة الغربية". وأضاف أنه في حال تم التنسيق مع الجهات المختصة لتذليل العقبات أمام الحوار فهذا أمر مرحب به.
إلي ذلك, وصل القاهرة مساء أمس عبر ميناء رفح البرى قادما من قطاع غزة القيادي بحركة حماس الدكتور محمود الزهار للتباحث مع المسؤولين المصريين حول سبل إعادة الحوار الفلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الاتحاد9
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 353
نقاط : 4339
الشكر : 1
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 29
الموقع النمور

مُساهمةموضوع: رد: الكثيريsportحماس تنفي أي تنسيق أو ترتيب للزيارة   الخميس سبتمبر 10, 2009 12:53 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكثيريsportحماس تنفي أي تنسيق أو ترتيب للزيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السويفي للبث المباشر :: المنتدى العام-
انتقل الى: