السويفي للبث المباشر
اهلا بك في منتديات السويفي للبث المباشر
اذا كانت زيارة الاولى فتضل بتسجل
ومشاركت اعضاء المنتدى

السويفي للبث المباشر

السويفي للبث المباشر
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤسسة الملك خالد الخيرية تتبنى استراتيجية للتنمية الاجتماعية وتقر الدليل الإجرائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mado9
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 181
نقاط : 4005
الشكر : 3
تاريخ التسجيل : 07/09/2009
الموقع الاتحادي للابد

مُساهمةموضوع: مؤسسة الملك خالد الخيرية تتبنى استراتيجية للتنمية الاجتماعية وتقر الدليل الإجرائي   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 9:02 am

الرياض: الوطن
ثمن مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية الجهود المشتركة لبناء الاستراتيجية الوطنية للتنمية الاجتماعية مع مؤسستي الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية ومؤسسة العنود بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز مساء أول من أمس بمقر المؤسسة في مدينة الرياض بحضور أعضاء مجلس الأمناء الأميرة الجوهرة بنت خالد والأميرة نوف بنت خالد والأمينة العامة للمجلس الأميرة موضي بنت خالد.
وفي بداية الاجتماع عبر الأمير فيصل بن خالد عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وللنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز على الدعم والمتابعة المستمرة اللذين تلقاها المؤسسة من لدنهم، وبين أن أعمال هذه المؤسسة الخيّرة هي امتداد لذكرى الملك خالد بن عبدالعزيز رحمه الله ولمواصلة السير على نهجه في كل مجالات الخير واستكمال أعماله الإنسانية وعطفه الأبوي على كل محتاج واتباع خطاه في كل ما من شأنه رفع مستوى الفرد والحفاظ على كرامته وتوفير سبل العيش الكريم له تمشياً مع النهج النبوي الكريم "خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي " وتحقيقاً لهدف الريادة في العمل التنموي الوطني الذي وضعته المؤسسة ركيزة لمسارها الاستراتيجي . وتأكيداً على أهمية استمرار نهج الملك خالد في خدمة الوطن والمواطن أقر المجلس الدليل الإجرائي لعمل مجلس الأمناء من أجل تهيئة الأجيال المقبلة للانضمام إلى ركب المؤسسة وضمان استمرار أعمالها الخيرية التي وضع أسسها الملك خالد يرحمه الله .
ومن جانبها ذكرت المديرة العامة للمؤسسة الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل أن المجلس صادق على الإجراءات العلمية والتنظيمية لجائزة الملك خالد في فروعها: الإنجاز الوطني والمشروعات الاجتماعية والعلوم الاجتماعية وفي فرعها الرابع والخاص بالتنافسية المسؤولة والتي تمنح مع مؤشر التنافسية وبالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار.
وأشارت إلى أن الجائزة تسعى لتأصيل العمل المؤسسي الخيري والاجتماعي وتقدير وتشجيع المتميزين في مجالات العمل الاجتماعي وتكريم أبناء الوطن وإنجازاتهم التي تعود بالنفع للوطن وخير أهله . وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في مطلع العام المقبل في حفل خاص يرعاه بإذن الله تعالى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز .
كما اطلع المجلس على سير أعمال الفعاليات التي ستقوم بها المؤسسة بالتزامن مع ندوة الملك خالد والتي تعقدها دارة الملك عبد العزيز ضمن سلسلة الندوات الملكية ومن هذه الفعاليات التي ستقوم بها المؤسسة معرض الملك خالد والفيلم التوثيقي لسيرة الملك خالد وكتاب باب الكعبة والكتاب المصور لسيرة الملك خالد، وأقر المجلس طباعة الدراسات والأبحاث التي تمولها المؤسسة حول تاريخ وسيرة الملك خالد للمشاركة بها ضمن فعاليات الندوة .
مشيرة إلى أن المجلس استعرض البرامج والمشروعات الخاصة بتطبيقات نموذج مؤسسة الملك خالد الخيرية لتنمية المجتمعات المحلية وبرنامج بناء القدرات في مجال تنمية المجتمعات المحلية في محطتيه المقبلتين في جازان والجوف وتطوير التعاون مع منظمة ( الأسكوا ) التابعة للأمم المتحدة وغيرها من بيوت الخبرة العالمية في برنامج بناء القدرات البشرية والتدريب وتطوير عمل الجمعيات الخيرية وبناء قدراتها في المملكة . ووافق المجلس على النهج الجديد الذي تبنته إدارة المؤسسة لخلق الشراكات العالمية التي تنقل المعارف لتطوير العمل الخيري والتنموي في المملكة ومنها العلاقة مع جامعة كولومبيا الأمريكية في بناء القدرات الإدارية والشراكات مع القطاع الخاص لتبني الجمعيات الخيرية وتطوير هيكل عملها ومواردها المالية والبشرية, وتوفير المراجع العلمية والأدلة الإجرائية في التخطيط الاستراتيجي للمنظمات غير الربحية. والتأكيد على حرص المجلس على نشر ثقافة التنمية بالمشاركة في المجتمع المحلي وفي سنوات عمرية مبكرة، وفي الختام ثمن المجلس النجاح الذي تحقق في المنتدى العالمي للتطوع والذي عقد بمدينة أبها تحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وبتمويل من مؤسسة الملك خالد الخيرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الاتحاد9
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 353
نقاط : 4339
الشكر : 1
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 29
الموقع النمور

مُساهمةموضوع: رد: مؤسسة الملك خالد الخيرية تتبنى استراتيجية للتنمية الاجتماعية وتقر الدليل الإجرائي   الخميس سبتمبر 10, 2009 1:03 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مؤسسة الملك خالد الخيرية تتبنى استراتيجية للتنمية الاجتماعية وتقر الدليل الإجرائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السويفي للبث المباشر :: المنتدى العام-
انتقل الى: